بحث هذه المدونة الإلكترونية

أرشيف المدونة الإلكترونية

جميع الحقوق محفوظة لمدونة توب فاشون. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أفضل طرق طبيعية لتبييض الأسنان

يحرص الجميع على أن تبدو أسنانه نظيفةً وجذابةً؛ لأنّها مظهر جمال للوجه، وكثيرًا ما تتكون الجراثيم على الأسنان مما يجعلها تتحول للون ا...



يحرص الجميع على أن تبدو أسنانه نظيفةً وجذابةً؛ لأنّها مظهر جمال للوجه، وكثيرًا ما تتكون الجراثيم على الأسنان مما يجعلها تتحول للون الأصفر مع مرور الوقت، وهذا يدفع الناس للقيام بعملية تبيض الأسنان.
فعمليات تبيض الأسنان هي عمليات شائعةٌ في عصرنا الحالي، فمع تقدم سن الإنسان تصبح أسنانه أقل بياضًا بسبب التغيرات التي تحدث في التركيبة المعدنية للسن، حيث تصبح المينا أقلَّ سماكةً وتسمح بتواجد البكتيريا وبقايا الطعام على الأسنان.
طرق التبييض يلجأ معظم الناس لتبيض الأسنان في العيادات والمراكز الصحية الخاصة بالأسنان، وتعتبر مادة الأوكسجين هي المادة الأساسية في عملية التبييض، وآلية عملها تكمن في دخولها على طبقتي المينا وأحيانًا عاج الأسنان، ومن ثم تتحول إلى ذرات غير مستقرة تقوم بتحطيم ذرات المواد المسببة لتلون الأسنان، مما يساعد على تفتيح لون السن. وهناك معاجين أسنان خاصة بالتبييض، وتحتوي على مواد خشنة، تقوم بتخليص طبقة المينا الخارجية من البكتيريا وتفتح اللون قليلًا، لذلك تعطي نتائج غير مرضية لكونها لا تصل إلى العمق السنّي ولا تبيض السن كثيرًا.
وصفات طبيعية لتبييض الأسنان:
1. الليمون: يساعد على إزالة طبقة البلاك من على الأسنان، وهو فعال جدًا لتبييض الأسنان وتقويتها وحمايتها من التآكل، ويتم استخدام عصير الليمون بإضافة بضع قطرات على الفرشاة ودعك الأسنان به يوميًا وخصوصًا قبل النوم.
2. الخبز والعسل: نحضر قطعة من الخبز أو التوست المحروق على النار ونقوم بطحنه جيدًا ثم نضيف له ملعقة من العسل وندعك الأسنان بهذا الخليط يوميًا لمدة أسبوع. 3.
 بيكربونات الصودا: يوضع القليل منها على فرشاة الأسنان ثم تدعك الأسنان بها يوميًا، وتظهر نتائجها سريعًا.
4. قشر البرتقال والليمون: قشر البرتقال والليمون لا يستخدم فقط لتبييض الأسنان بل لجعل الفم أكثر نظافةً ورائحته زكية، ويتم تجفيف هذه القشور ومن ثم طحنها وإضافة نفس مقدارها من بيكربونات الصودا ومن ثم فرك الأسنان بها جيدًا.
5. ماء الأكسجين: يتوفر ماء الأكسجين في الصيدليات، يمكن شراءه وتخفيفه بمعدل ملعقة صغيرة من الماء العادي 
لملعقة ماء الأكسجين ثم نضعه على قطنه وندعك به الأسنان يوميًا، وهذا الماء لا يستخدم لمن يعاني من التهابات اللثة.
6. عشب الميرامية: تستخدم أوراق هذه العشبة بعد حرقها وطحنها جيدًا لفرك الأسنان بها.
7. الفحم والليمون: نقوم بطحن قطع من الفحم حتى يصبح ناعمًا ثم نضيف له بعض بيكربونات الصودا وقطرات الليمون، ونخلط كل هذه المقادير جيدًا ثم ندعك الأسنان بها يوميًا، وبعدها نقوم بتنظيف الأسنان بالمعجون العادي، ثم نفرك الأسنان من جديد بنصف ليمونة.
8. الخل: يضاف الخل إلى نصف كوب من الماء ثم غسيل الفم والأسنان بها، فهي تساعد على إزالة البكتيريا بين الأسنان والتي تسبب رائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلى أنّها تزيل البلاك من على الأسنان.
9. الفراولة: نقوم بهرس ثمرتين من الفراولة بالشوكة، ونضيف عليها ثلاث نقاط من عصير الليمون نفرك الأسنان بها، فالفراولة تحتوي على العديد من الخمائر الطبيعية التي تعمل على تبييض الأسنان والتخلص من مشكلة الاصفرار.


COMMENTS

الاسم

إكسسوارات,20,الأكثر مشاهدة,223,الصحة والجمال,78,العناية بالشعر,23,ديكور,16,رشاقة و تخسيس,23,عالم الأزياء والموضة,66,عالم الطبخ,50,
rtl
item
توب فاشون - TOP Fashion: أفضل طرق طبيعية لتبييض الأسنان
أفضل طرق طبيعية لتبييض الأسنان
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj1zdboRH6u1MsShCTIq8txtNOzIx3w1TyJTn5yvazQE_MjiV23_s8F2ea4CDrlDDBqcu9BnGdl5eP-qobzlmD8Wit3CKx7NmQ4nf9WIhVCXKbNVP3NnI9-AC4-iGIaNplgAen5Ca_u2Sl3/s1600/143629-1407935493.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj1zdboRH6u1MsShCTIq8txtNOzIx3w1TyJTn5yvazQE_MjiV23_s8F2ea4CDrlDDBqcu9BnGdl5eP-qobzlmD8Wit3CKx7NmQ4nf9WIhVCXKbNVP3NnI9-AC4-iGIaNplgAen5Ca_u2Sl3/s72-c/143629-1407935493.jpg
توب فاشون - TOP Fashion
https://top-fashion10.blogspot.com/2014/10/blog-post_70.html
https://top-fashion10.blogspot.com/
https://top-fashion10.blogspot.com/
https://top-fashion10.blogspot.com/2014/10/blog-post_70.html
true
233663163776126833
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy