بحث هذه المدونة الإلكترونية

أرشيف المدونة الإلكترونية

جميع الحقوق محفوظة لمدونة توب فاشون. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اهم 10 نصائح لزواج سعيد

اهم 10 نصائح لزواج سعيد: كل زوج وزوجة يرغبان فى تأسيس حياة زوجية ناجحة سعيدة مستقرة، ولكن روتين الحياة حيث العمل والمشاغل والمشاكل اليومي...

اهم 10 نصائح لزواج سعيد:

كل زوج وزوجة يرغبان فى تأسيس حياة زوجية ناجحة سعيدة مستقرة، ولكن روتين الحياة حيث العمل والمشاغل والمشاكل اليومية، يجعل الملل والرتابة سرعان ما يتسللان الى العلاقة الزوجية، لتصبح علاقة باردة، الإهمال سيدها، وفي هذا السياق تم إعداد دورة بمعهد الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس عن كيفية إدارة الزواج الناجح ومحددات الاختيار ومهارات الاستمرار. 
وهذه نصائح يقدمها الدكتور إيهاب عيد استشارى العلاقات الزوجية أحد المشرفين علي هذه الدورة لتجديد الحياة الزوجية واستمرارها للوصول إلى زواج سعيد: 
1 - اللطف والرفق
أن يعامل الزوج والزوجة بعضهما بلطف ورفق وهذا هو ما أمرنا به ديننا الحنيف حيث كلمة وليتلطف التى ذكرت فى القرآن الكريم. وهذا ما يؤكد علي ضرورة التعامل بين الزوجين بالرحمة. 
2 - كسر الملل والرتابة
خلق وابتكار أفكار جديدة لتجديد العهد بين الزوجين وكسر الملل والرتابة المتسللين لعلاقتهما فمثلا اتباع هذه المقولة (هدية صغيرة بدون مناسبة أفضل من هدية كبيرة فى مناسبة) وقد قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم تهادوا تحابوا فإذا فاجأ كل طرف الآخر كل فترة بهدية بسيطة تعبر عن الشعور بالحب والامتنان لوجود كل منهما فى حياة الآخر فهذا يعمق التواصل بينهما، أو يطلب الزوج من زوجته الخروج فى ميعاد بمكان جميل ويرسل مع الجارسون باقة جميلة من الزهور وعليها كلمة رقيقة منه فهذه حركة فعالة مع المرأة وتسعدها. 
3 - الرومانسية
الرومانسية لا تحتاج الى مجهود أو ترتيب خاص فقد كان الرسول الكريم يدير الكوب ويشرب من المكان الذى شربت منه السيدة عائشة رضى الله عنها، ولذلك أدعوا إلى عمل صالون رجالى يتضمن دورات لتدريب الرجال وتعليمهم كيفية التعامل برومانسية مع الزوجات ولإفهامهم المعنى الحقيقى للزواج فى دين الاسلام. 
4 - الإتيكيت
حيث يجب أن يعامل الزوج زوجته بشياكة كالليدى ولابد من احترامها، وكذلك على الزوجة أن تعامل زوجها باحترام وتقدير، وذلك بين بعضهما وأمام الناس. 
5 - الاهتمام بالذات 
يجب معرفة أن الرجل يؤخذ من عينيه والمرأة تؤخذ من أذنيها، فهى حتى إذا كان زوجها قبيحا واستمعت منه لكلام يسعدها فسوف تتحرك أحاسيسها، أما هو فأميمة بنت الحارس نصحت ابنتها بألا تقع عينا زوجها إلا على كل جميل منها ولا يشم منها إلا أطيب رائحة، فعلى الزوجة أن تهتم بمظهرها وإطلالتها داخل وخارج البيت، وتحافظ على رشاقتها ولا تهمل ذاتها بحجة الحمل والأولاد، فلتجدد من نفسها وتتبع أحدث صيحات الموضة لتكون دائما خاطفة لعين زوجها. 
6 - التزين مهم
يجب أن يتجنب الرجل إهماله لشكله ومظهره لأن ذلك سينعكس على زوجته فهما مرآة لبعضهما، فعندما تراه جالسا دائما أمامها بمنظر مريع حيث الكلبوش فوق رأسه وكرشه أمامه ولا يهتم بها كزوجة ولا بمظهره فهى الأخرى سوف تستسهل وتفعل مثله، فالإهمال من العوامل التى تعزز الملل بين الزوجين، وقد قال عبدالله بن مسعود (أنا أحب أن أتزين لامرأتى كما أحب أن تتزين لى). 
7 - الذكريات
استعادة الذكريات الجميلة ومحاولة تجديدها، والإحساس بالجماليات الموجودة فى كل منهما فيبحثان عن الصفات الجميلة فيهما لتكون تعزيزا لحبهما لبعضهما. 
8 - السمات السيئة
أن يبحث الزوج والزوجة كل منهما فى ذاته ليحاولا معالجة وتغيير العيوب والسمات السيئة الموجودة داخلهما، ويسألان أنفسهما إذا كانا مقصرين فى حق الآخر أم لا، فإذا كان هناك تقصير فلابد من إصلاحه فورا. 
9 - لغة الحوار
خلق لغة حوار بينهما وكسر حالة الصمت، وأن يكون التفاهم والنقاش الهادئ والصدق لغتهما بحيث لا يقعان فريسة للضغوط وترتيب أولوياتهما وتنظيم حياتهما واحتياجاتهما والتعامل بعقلانية مع المشاكل. 
10 - التحضر والرقى
يجب أن تكون العلاقة الخاصة بين الزوجين بدون ترتيب فقد لاحظنا أنها تمارس بين الأزواج كتأدية واجب فنحن علينا أن نفهم معني التلطف والتقدم الحضاري الراقي في التعامل وهذا ما يحتاجه الرجال في كيفيه التعامل بحب ورقة مع زوجاتهم فهذه العلاقة من المفترض أنها نتاج حب لكن اختلاط الجهل وعدم المعرفة مع البلطجة الزوجية يسىء إلي هذه العلاقة الخاصة مما يجعلها تنعكس بالسلب علي الجانب النفسي للزوجين خاصة المرأة وهذا من أكثر الأسباب التي تؤثر علي منظومة الزواج بالسلب.
 

COMMENTS

الاسم

إكسسوارات,20,الأكثر مشاهدة,223,الصحة والجمال,78,العناية بالشعر,23,ديكور,16,رشاقة و تخسيس,23,عالم الأزياء والموضة,66,عالم الطبخ,50,
rtl
item
توب فاشون - TOP Fashion: اهم 10 نصائح لزواج سعيد
اهم 10 نصائح لزواج سعيد
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj7eKGOoCjOPnriEOHk533rM_AASBcSiGf4gRtXtg36tw-GFAy5XUYAu2D98ym6g3Zl7ax6yNY3hiTP70topYBY0IgEGenhl-DGwANgcSJFpSNZjC1GUsKLeN6SioadGNpC00hj1kpw4oix/s1600/hwaml.com_1345733500_307.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj7eKGOoCjOPnriEOHk533rM_AASBcSiGf4gRtXtg36tw-GFAy5XUYAu2D98ym6g3Zl7ax6yNY3hiTP70topYBY0IgEGenhl-DGwANgcSJFpSNZjC1GUsKLeN6SioadGNpC00hj1kpw4oix/s72-c/hwaml.com_1345733500_307.jpg
توب فاشون - TOP Fashion
https://top-fashion10.blogspot.com/2015/02/10.html
https://top-fashion10.blogspot.com/
https://top-fashion10.blogspot.com/
https://top-fashion10.blogspot.com/2015/02/10.html
true
233663163776126833
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy