بحث هذه المدونة الإلكترونية

أرشيف المدونة الإلكترونية

جميع الحقوق محفوظة لمدونة توب فاشون. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

كيفيه التخلص من مشاعر الغيره

كيفيه التخلص من مشاعر الغيره كان يوم مشمس وكنت تشعر بالسعادة, حتى قابلت صديق قديم لك منذ الجامعة, بعد الحديث معه لبضع دقائق وجدت انه...


كيفيه التخلص من مشاعر الغيره
كان يوم مشمس وكنت تشعر بالسعادة, حتى قابلت صديق قديم لك منذ الجامعة, بعد الحديث معه لبضع دقائق وجدت انه قد أصبح المالك لاحدى الأعمال التجارية الصغيرة.



بعدما تركته شعرت فجأة بأنك لم تعد تشعر بالسعادة مثلما كنت منذ 10 دقائق, والاكثر من ذلك انك بدأت تشعر حقا بالسوء.


ما الذي حدث لك؟ وما السبب؟

ببساطة لقد شعرت بالغيرة بسبب انجازات صديقك..
والشعور بالغيرة من انجازات الاخرين بامكاننا ارجاعه الى عدة أسباب, قد تكون السبب في شعورك بالغيرة احداها أو جميعها.

يمكن حصر هذه الأسباب في أربعة تصنيفات رئيسية :

1- الشعور بالكراهية تجاه الشخص الناجح

فبالتأكيد حينما تحب شخصا ما, ستجد نفسك تتمنى له التوفيق في جميع أعماله. في المقابل, حينما تكره أحد الاشخاص , فستشعر حقا بالسوء عند نجاحه في تحقيق أي شيئ. هذا هو مايجعلك تشعر بالاحباط عندما ترى نجاح أحد أعدائك.

2- لأنك تشعر بتدني أدائك

أحيانا تشعر بالغيرة بسبب الشعور بأن المشكلة لديك بدلا من ايجاد المشاكل لدى الشخص الذي تغار منه. اذا شعرت بأنك متأخر وأن اصدقائك متقدمين عليك. فستشعر بمشاعر الغيرة تجاههم. على سبيل المثال.. اذا كنت قد تخرجت من الجامعة منذ ثلاثة شهور ولم تجد وظيفة بعد. بينما معظم أصدقائك قد وجدوها. فحينها ستشعر بالغيرة حتى لو كنت تحب أصدقائك.

3-  قلة ثقتك بنفسك


من الصعب أن تجد مشكلة شخصية أو تشعر بشعور تكرهه ولا يكون الامر مرتبطا بقلة الثقة بالنفس. فعليا, احد الاسباب الرئيسية التي تسبب الغيرة هي قلة الثقة بالنفس. في المثال السابق, اذا كنت واثقا 100%  بقدرتك على الحصول على وظيفة, لما كنت شعرت بهذه الغيرة.


4 – الشعور بان شخصا ما لا يستحق ما يناله

قد تشعر احيانا بالغيرة من شخص ما لاعتقادك بانه لا يستحق النجاح الذي يحققه, فقد تعتقد أن احد زملائك في العمل ينال التقدير والثناء رغم انك تبذل جهد أكبر منه ولا أحد يقدرك ولا تدرك ما السبب.

5- الغيرة من شريك الحياة

يغار بعض الاشخاص من شركاء حياتهم لظنهم بأن نجاحهم سوف يهدد التكافؤ بينهم.
وقد تحطم تلك الغيرة علاقاتهم تماما حتى اذا كان الحب حاضرا. اذا كنت جادا في رغبتك بعلاقة ناجحة فعليك بالتعامل مع هذا النوع من الغيرة قبل فوات الاوان.

كيف تتمكن من التغلب على هذه الغيرة؟

عزز ثقتك بنفسك

اعمل على تعزيز ثقتك بنفسك عن طريق تطوير ذاتك وبذل المزيد من الجهد لتحقيق أهدافك. لا تقارن نفسك بأحد. فقط اسع الى أن تكون أفضل مما كنت عليه بالأمس. لا تعتمد على آراء الاخرين لتقييم نفسك. فقط قم باتباع الخطوات الصحيحة للنجاح ولا تتعجل النتائج. وتأكد أنه على قدر الجهد المبذول سيكون النجاح حليفك.

نقي نفسك من الكراهية

تأكد من أن الكراهية لا تؤذي سوى صاحبها. فالشخص الذي تكرهه لن يناله سوء بسبب كراهيتك له. بل ستكون أن الوحيد الذي سيعاني بسببها. نقي قلبك من الضغائن والعداوات ولا تلقي بالا لمن يحاول أذيتك, فأنت تمنحه جزء من وقتك لا يستحقه بالتأكيد.. وتيقن بأن افضل طريقة للرد على كل من أساء اليك أو حاول الحط من شأنك هي رؤيتهم لك تتخطاهم وتحقق المزيد من النجاحات.

ابذل المزيد من الجهد

من المنطقي جدا أن يزداد الشعور بالغيرة لديك اذا كنت تشعر بالفشل بينما من حولك يحققون النجاحات, بدلا من ذلك ركز على رفع مستوى أدائك و صعود الدرج خطوة بخطوة, كلما حققت تقدم صغير سيكون دافع لك لتحقيق انجازات اكبر ولتحقيق أهدافك.




قوي صلتك بالله

وهي أهم نقطة في التخلص من مشاعر الغيرة والحسد وطردها بلا رجعة, فبدون اليقين القوي في عدالة الله سبحانه وتعالى في تقسيم عطاياه فستظل تعاني من الغيرة ظنا بانك الشخص الوحيد الذي اختاره سوء الحظ ليلازمه بينما الاخرون يحالفهم الحظ والتوفيق. وهو بالطبع شعور أبعد مايكون عن الواقع ولا تسببه الا النظرة السلبية للأمور والتشاؤم..
ولا طريقة لانهاء ذلك الشعور سوى بالرضا بما قسمه الله لك ولغيرك واليقين والثقة في العدالة الالهية. فاذا اراد الله ان  يمنح احدا شيئ ما فبالتأكيد هناك سبب وجيه جدا لذلك حتى لو كنت لا تفهمه.
ولا تنس انك انت ايضا لديك العديد من الاشياء التي يحسدك الاخرون عليها وقد لا يفهمون لماذا منحك الله اياها, فلتقنع اذا بما لديك وقم باكتشاف نقاط القوة في داخلك واجعلها نقطة البداية لمشوار ملئ بالنجاح.

COMMENTS

الاسم

إكسسوارات,20,الأكثر مشاهدة,223,الصحة والجمال,78,العناية بالشعر,23,ديكور,16,رشاقة و تخسيس,23,عالم الأزياء والموضة,66,عالم الطبخ,50,
rtl
item
توب فاشون - TOP Fashion: كيفيه التخلص من مشاعر الغيره
كيفيه التخلص من مشاعر الغيره
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjY8K6B7GSReldI8kOxZkZyWo4LEPQnEDyKLQ1H5f52zQafp83uoOP8c39fD9hWMd2OJ3hPhm8tfV5o366ARNso-agG-hSH2Jo66T0wvPnMnX92GG1HONDfAl_viJMCFtHplnW7EGUdbIdQ/s1600/529.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjY8K6B7GSReldI8kOxZkZyWo4LEPQnEDyKLQ1H5f52zQafp83uoOP8c39fD9hWMd2OJ3hPhm8tfV5o366ARNso-agG-hSH2Jo66T0wvPnMnX92GG1HONDfAl_viJMCFtHplnW7EGUdbIdQ/s72-c/529.jpg
توب فاشون - TOP Fashion
https://top-fashion10.blogspot.com/2015/02/blog-post_70.html
https://top-fashion10.blogspot.com/
https://top-fashion10.blogspot.com/
https://top-fashion10.blogspot.com/2015/02/blog-post_70.html
true
233663163776126833
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy