بحث هذه المدونة الإلكترونية

أرشيف المدونة الإلكترونية

جميع الحقوق محفوظة لمدونة توب فاشون. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

نصائح ذكية لحل المشاكل الزوجية

الخلافات الزوجية أمر لا مفر منه ، فالتفاعلات اليومية بين الزوجين لا بد أن تفرزها ، أحيانا تكون تلك الخلافات علامة على صحة ال...







الخلافات الزوجية أمر لا مفر منه ، فالتفاعلات اليومية بين الزوجين لا بد أن تفرزها ، أحيانا تكون تلك الخلافات علامة على صحة الزواج و حيويته و أحيانا أخرى تدق ناقوس الخطر محذرة من اقتراب كارثة عائلية قد تنتهي بانهيار الزواج تماما ، و يمكن للزوجة الذكية أن تتحكم في إدارة الصراع لتجعله يدور في دائرة الحب و الاحترام دون أن يفلت الزمام منها ، و كلما كانت الزوجة تتحلى بالذكاء العاطفي ، كلما أحرزت نجاحًا منبهرًا في العلاقة الزوجية بصفة خاصة و في علاقتها الاجتماعية عمومًا.
فالزوجة الذكية هي الزوجة المحبوبة التي تظل تحظى بارتباط زوجها بها و حبه لها ، و عدم قدرته على الاستغناء عنها ، و هذا يرجع إلى ما تمثله في حياته من مساندة و دعم نفسي و عامل محفز للنجاح و صدر حنون عند الأزمات و يرجع أيضًا إلى ما تشيعه في حياة عائلتها من تفاؤل و أمل و طمأنينة ، إنها الروح المرهفة التي يلجأ إليها الزوج عندما يحتج إلى التعاطف ، و يلتف حولها الأبناء و تشكل دائمًا نقطة الارتكاز و محور التوازن في الأسرة كلها ، ان العصبية و كثرة الشكوى و التذمر سببا في تفاقم المشاكل و الخلافات بين الأزواج ، و لا شك أن سرعة اتخاذ القرارات الملائمة يساعد في تفاقم المشكلات الزوجية بالرغم من بساطتها ، فتتحول مع الوقت إلى مشاكل أكبر تؤدي إلى انكسار التواصل النفسي و العاطفي بين الزوجين ، و قد يصل الأمر في نهاية المطاف إلى الانفصال.
إياك عزيزتي أن تكوني عدوانية أو شديدة اللوم أو التذمر ، فهذه التصرفات ملا يمكن أن تحل الخلافات بقدر ما تستطيع أن تزيد من حدة تفاقمها ، فينتج عنها في غالب الأحيان استفزاز الطرف الآخر و بالتالي جرح مشاعر كلا الطرفين ، و قد يلجأ الزوجين إلى استعمال السب و الأوصاف غير المهذبة و بالتالي يكسر حاجز الاحترام بينهما.
قد يظن البعض أن الصمت و عدم النقاش في خضم الخلافات و المشاكل يعتبران الحل الأمثل و الأنجع ، و لكن على العكس تماما فالصمت ليس حلا سليما ، فعند حدوث مشكلة أو غضب أحد الطرفين من الواجب عليكما الالتزام بالحوار البناء و النقاش بكل هدوء قصد التوصل لحل المشكلة ، و أثناء النقاش يلزمك سيدتي أن تتجنبي العبارات السلبية التي تؤدي في نهاية المطاف إلى تفاقم المشكلة.
اسمحي لزوجك و لنفسك ببعض الخصوصية و الحرية ليكن لكل منكما أنشطته الخاصة و أصدقائه فهذا ينمي ثقة كل منكما بنفسه ، ابتعدا قليلا عن بعضكما البعض لفترة محددة ، حاولي خلال هذه الفترة أن تسافري مع أسرتك فهذا يزيد من الشوق و من تعلقكما ببعضكما البعض ، لا تخرجي عن الموضوع و تتذكري ما حدث في مشكلة سابقة بل حاولي أن تكوني موضوعية قدر المستطاع.
تستمر الحياة الزوجية هادئة و ناجحة طالما تمسك الزوجان بالاحترام و الود في علاقتهما ، إذ أنهما الحصن المتين لمواجهة المشاكل التي لابد أن تطرق باب الزوجية ، فالخلافات الزوجية شئ وارد في حياة كل زوجين ، و لكن يختلف تصرف ورد فعل امرأة عن أخرى في مواجهة هذه المشاكل ، و طريقة حلها لستمر الحياة سعيدة لا يعكر صفوها تكرار الخلافات بشكل يدفع الزوجة ، أو الزوج للتفكير بالطلاق ، و الذي يجب أن يكون أبعد الحلول وأخرها عندما تسد جميع الأبواب في طريق الزوجين ، و ذكاء المرأة عامل أساسي في التعامل مع الخلافات الزوجية ، و استيعاب الأمور و المشاكل بهدوء و عقلانية ، و هي سمة لا تتصف بها نساء كثيرات.
قد تسبب العصبية و سرعة إتخاذ القرار في تفاقم العديد من المشكلات الزوجية البسيطة ، فتتحول مع الوقت إلى مشاكل أكبر تؤدي إلى إنكسار التواصل النفسي و الروحي بين الزوجين و ربما تؤدي في نهاية المطاف إلي الإنفصال ، و نتيجة اختلاف طباع الزوجين و اهتمامات كل منهما يتسرب الملل الزوجي و تكثر المشكلات الزوجية نتيجة اختلاف الزوجين في بعض الأمور.
و الجدير بالذكر ان أي زوجين يمران بمشكلات كثيرة خلال حياتهما الزوجية ، خاصة في الأيام الأولى بعد الزواج ، حيث يؤدي الاختلاف في وجهات النظر إلى ظهور مشكلات جديدة و تفاقم المشكلات الصغيرة ، مما قد يسبب حدوث برود في العلاقة بين الزوجين.
لذلك نقدم لكِ في هذه المقاله بعض النصائح الزوجية لتتمكنوا من التعامل مع خلافاتكم الزوجية بتفكير و ذكاء و تبقى علاقتكم متينة و مبنية على الحب و الود و الاحترام.
1 - لا تكوني عدوانية أو شديدة اللوم أو الصراخ ، فكل تلك الأمور لن تحل المشكلة بل لن ينتج عنها سوى إستفزاز الطرف الآخر فيصرخ هو الآخر.
2 - لا للسباب و الأوصاف غير المهذبة و لا تصفي شريك حياتكِ بأى وصف سلبى مثل الكسول بارد المشاعر و غيره ، فكسر حاجز الإحترام سيسبب مشاكل كبرى ، و من جهة أخرى لا تسمحي له أيضاً بذلك.
3 - الصمت و عدم النقاش في المشكلة ليس حلاً سليماً فهي فكرة غير مجدية ، فعند حدوث مشكلة أو غضب من أحد الطرفين يجب عليكما النقاش بكل هدوء و التوصل لحل المشكلة فالصمت أحياناً يزيد من المشكلة و من الترسبات داخل الطرفين.
4 - لا تعممي فلا يجب أن تتكلمي أثناء النقاش بصيغة " أنتَ دائماً هكذا ", أنتَ لا تحبني أبداً, أنت لا تهتم بما اقوله" , فتلك العبارات سلبية للغاية لكما أنتما الإثنان و لا تؤدي فى نهاية المطاف سوى إلى تفاقم المشكلة.
5 - كوني صادقة مع نفسكِ أولاً ، و تعرفي على حقيقة مشاعركِ ، و إطلبي ذلك من زوجكِ أيضاً لأن هذا يسهل عليكما النقاش و التفاهم و الوصول لحلول سليمة.
6 - إسمحي له و لنفسكِ ببعض الخصوصية و الحرية ، ليكن لكل منكما أنشطته الخاصة و أصدقائه فهذا ينمي ثقة كل منكما بنفسه.
7 - إبتعدا قليلاً عن بعضكما البعض على فترات ، كرحلة تسافرين فيها مع أسرتكِ أو هو مع أصدقائه ، فهذا يزيد من الشوق و من تعلقكما ببعضكما البعض.
8 - إختاري الوقت المناسب للنقاش وا لكلام حول أى مشكلة تؤرقكما و لا تؤجلي مناقشة مشكلة حدثت حتى حدوث مشكلة أخرى.
9 - لا تتشاجرا أو تتناقشا فى أمور مهمة فيها خلاف بينكما أمام الصغار ، و لا تسمحا لأصواتكما أن يصل إليهم مهما كان.
10 - حافظا على خصوصياتكما ، إلا لو تفاقمت المشكلات بشكل كبير وقتها يمكن اللجوء إلى شخصٍ كبير ذو خبرة.
11 - لا تخرجي عن الموضوع و تتذكري ما حدث في مشكلة سابقة ، بل كوني موضوعية.
12 - لا تتركا الجلسة قبل حل المشكلة فإن حدثت مشكلة ما إطلبي منه تحديد موعد لنقاشها و حلها و لا تطيلا الأمر.
13 - لا تستفزيه إلى الدرجة التي قد تصل بكما لإستخدام العنف منكِ أو منه.
14 - لا تجعليه يتحدث على فكرة الإنفصال أو الطلاق ، فلا تذكري كلمة (طلقني) فالطلاق ليس لعبة.
15 - لا تشركا الأبناء في خلافاتكما ، فلا تجعلي الطفل يخاصم والده لأنه لا يتحدث معكِ ، أو ترسلي الطفل برسائل شفهية ليرسلها له.

COMMENTS

الاسم

إكسسوارات,20,الأكثر مشاهدة,223,الصحة والجمال,78,العناية بالشعر,23,ديكور,16,رشاقة و تخسيس,23,عالم الأزياء والموضة,66,عالم الطبخ,50,
rtl
item
توب فاشون - TOP Fashion: نصائح ذكية لحل المشاكل الزوجية
نصائح ذكية لحل المشاكل الزوجية
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhQQ5u0L03oYoU17HdpnrABcrlZ3AnglK6DIsibnKTO_IE1RCav4J4Q8xMkJ28M4Cl2WXPVEwdVlpGbzKWnIzK0oYIcDCi6EEa945DWV1BRr-FXPhzHSJx7eGwpNpa6GeRY1TudoFV1wtgt/s1600/%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD-%D9%84%D8%AD%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%81%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%88%D8%AC%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%AF%D9%83%D8%A7%D8%A1.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhQQ5u0L03oYoU17HdpnrABcrlZ3AnglK6DIsibnKTO_IE1RCav4J4Q8xMkJ28M4Cl2WXPVEwdVlpGbzKWnIzK0oYIcDCi6EEa945DWV1BRr-FXPhzHSJx7eGwpNpa6GeRY1TudoFV1wtgt/s72-c/%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD-%D9%84%D8%AD%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%81%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%88%D8%AC%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%AF%D9%83%D8%A7%D8%A1.jpg
توب فاشون - TOP Fashion
https://top-fashion10.blogspot.com/2015/04/blog-post_78.html
https://top-fashion10.blogspot.com/
https://top-fashion10.blogspot.com/
https://top-fashion10.blogspot.com/2015/04/blog-post_78.html
true
233663163776126833
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy