طريقة عمل بلح الشام

بالتفصيل اجمل طريقه لعمل بلح الشام : المكونات: مقدار 2 كوب من الدقيق 2 كوب من الماء ½ كوب من الزيت عدد 5 صفار بيض عدد 5 بيضا...


بالتفصيل اجمل طريقه لعمل بلح الشام :
المكونات:
مقدار 2 كوب من الدقيق
2 كوب من الماء
½ كوب من الزيت
عدد 5 صفار بيض
عدد 5 بيضات
½ ملعقة صغيرة من الملح
زيت للقليمقدار 2 كوب من الدقيق
ويمكن تزويد المقادير المدرجة حسب العدد 
الخطوات

- أول ما يجب أن تقومي به سيدتي في طريقة عمل بلح الشام أن تقومي بوضع الماء والزيت في وعاء علي نار درجة حرارتها متوسطة حتى يغلي الماء والزيت.
2- بعد ذلك يجب أن تقومي بنخل الدقيق والملح.
3- الآن قومي بوضع خليط مقادير الدقيق والماء والزيت مرة واحدة مع التقليب بصورة جيدة حتى تحصلين علي عجينة لينة وطرية بحيث لا تلتصق بأطراف الوعاء.
4- بعد ذلك قومي برفع الوعاء من علي النار وقومي بوضع البيضة الأولي مع التقليب بشدة حتي تتجانس البيضة مع الخليط ومن ثم تتم إضافة البيضة الثانية وهكذا مع مراعاة ألا يتم إضافة البيضة إلا بعد أن تتجانس البيضة السابقة وتختفي آثارها من الخليط وتمتزج مكونة خليط متجانس ومتمازج وتتم إضافة البيضة التالية مع الخفق بقوة بعد إضافة كل بيضة كما تم الذكر والتوضيح.
5- الآن وبعد الانتهاء من وضع 5 بيضات ومزجهم جيداً واختفاء آثارهم من الخليط قومي بإضافة مقدار صفار البيض الموجود بمقادير طريقة عمل بلح الشام أعلاه مع الخفق جيداً وحتي تحصلين علي عجينة متمازجة وخليط متجانس.
6- بعد الإنهاء من الخطوة السابقة يجب أن تقومي بوضع العجينة التي حصلتي عليها في كيس حلواني مخصص لبلح الشام.
7- الآن قومي بتسخين الزيت جيداً واضغطي علي الكيس بيديك بحيث يتم قص بلح الشام بالطول المناسب بالقرب من الزيت، مع ملاحظة عدم قصه ونقله ليخرج من الزيت بالشكل المطلوب.
8- استمري في عمل الطريقة المذكورة وعندما يحصل بلح الشام علي اللون الأحمر الذهبي المطلوب قومي بإخراجه وأضيفي المزيد واستمري هكذا حتى تنتهي من كمية العجين الموجودة بشرط مراعاة عدم وضع كمية كبيرة من العجينة في الزيت مرة واحدة حتى لا تلتصق أو تكون صعبة في القلي.
9- كلما احمر لون بلح الشام بالصورة المطلوبة قومي برفع الكمية الموجودة علي الزيت وضعيها علي منشفة ورقية ثم قومي بوضع الشربات وبعد ذلك قومي بتصفية بلح الشام بعد ذلك واستمري في إخراج بلح الشام من الزيت ووضع الشربات عليه وتصفيته حتى تنتهي منه بالكامل.
10- بعد الانتهاء قومي بتزيين بلح الشام بالشيكولاتة السائلة أو بشقه إلي نصفين وحشوه بالقشدة أو الفستق أو الاثنان أو الثلاثة معاً أو شيء آخر حسب الرغبة، كما يمكن عدم تزيينة وتناوله بعد تصفية الشربات منه حسب رغبتك ورغبة أسرتك وأفراد عائلتك ويقدم بالطريقة المرغوب بها وألف هنا وشفا.
قدمنا لكي سيدتي في هذا الموضوع المميز من قسم الحلويات بمجلة عالم المرأة طريقة عمل بلح الشام بخطوات سهلة وواضحة وبسيطة لتتمكن كل فتاة أو سيدة من إعداده في منزلها في أي وقت وبمقادير متوافرة في كل منزل متمنين أن تنال الطريقة علي إعجابك مع خالص تمنياتنا بالصحة الدائمة.

COMMENTS

الاسم

إكسسوارات,20,الأكثر مشاهدة,223,الصحة والجمال,78,العناية بالشعر,23,ديكور,16,رشاقة و تخسيس,23,عالم الأزياء والموضة,66,عالم الطبخ,50,
rtl
item
توب فاشون - TOP Fashion: طريقة عمل بلح الشام
طريقة عمل بلح الشام
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEi5rGn-2yEW5eP-5jE-cwBOko0fREwXSncCfAmxu6qXFdSqrurl_xVwlwVkIP3GUGjGLnDMDPFX5JLBbZCltHPi0oy93IpZv3mUJiRM8B_xM1GLO3jm4L2_ZJ9hpUhLnpzQCRzW12tt8zuk/s1600/20140331111447.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEi5rGn-2yEW5eP-5jE-cwBOko0fREwXSncCfAmxu6qXFdSqrurl_xVwlwVkIP3GUGjGLnDMDPFX5JLBbZCltHPi0oy93IpZv3mUJiRM8B_xM1GLO3jm4L2_ZJ9hpUhLnpzQCRzW12tt8zuk/s72-c/20140331111447.jpg
توب فاشون - TOP Fashion
https://top-fashion10.blogspot.com/2014/11/blog-post_22.html
https://top-fashion10.blogspot.com/
https://top-fashion10.blogspot.com/
https://top-fashion10.blogspot.com/2014/11/blog-post_22.html
true
233663163776126833
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy